اصدقائي

ما هي أم مميزات التجارة الإلكترونية التي تجذب العملاء للشراء؟


التجارة الإلكترونيةالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته زواري الاعزاء اليوم احببت ان اشارككم مقالة مختصرة تحتوي على نصائح تهم اي شخص سواء كان مسوقا او مجرد شخص يفكر في الشراء من الانترنت وهي مقتبسة من احدى المجلات التي كنت اقرءها اليوم لكي لا اطيل عليكم اترككم مع النصائح ولا تنسو التعليقات فهي اكثر شئ يحفزني :
- توفير الوقت والجهد.
- حرية البحث أثناء البحث عن منتج معين بمواصفات خاصة هو أهم أسباب اتجاه الكثير للشراء من الإنترنت.
- البحث عن موديل بدلة رجالي معين، ولون معين، وخامة معينة؛ قد يستغرق وقتًا كبيرًا جدًا بين المحلات المتخصصة وتوكيلات الشركات بين انتقالك من مكان إلى آخر.
- التوجه إلى الشراء من الإنترنت الحل الأمثل لمن يعاني من ضيق الوقت بين العمل والمنزل،ومنّا من يعمل فترتين ولا يجد وقت للتسوق أساسًا.
في المواقع المتخصصة ستجد البدل الرجالي، ويمكنك اختيار اللون المناسب، والمقاس،والاتفاق على خامة القماش المصنع منها البدلة، وأشكال الأزرار، وغيرها من التفاصيل الدقيقة التي تهم العميل، وذلك لا يستغرق من أكثر من 51 دقيقة في البحث، وإتمام عملية الشراء قد لا تستغرق 3 دقائق وتكون أنت الرابح.
- سرعة استلام المنتج وحالة المنتج عند الاستلام من أهم الأسباب التي تجعل العميل يعاود الشراء مرة أخرى من الإنترنت فشركات الشحن تعتبر أهم ما يميز البائع.
وحالة المنتج عند الاستلام يجب أن تكون جيدة جدًا وخصوصًا في حالة شحن الأجهزة الكهربائية وأيضا الملابس وخلافة.
- حسن معاملة مندوب الشحن للعميل، واتّباع أساليب الخدمة السليمة من أهم المميزات التي تجعل المشتري يقوم بالشراء مرة أخرى.
في الدول العربية الأسواق الإلكترونية تنتشر سريعًا جدا أكثر مما كان متوقع، وتقدم خدمات البيع والشحن الداخلي والخارجي.
وأهم ما يميز الأسواق العربية: حسن معاملة العميل وقت الاستلام، وخدمة ما بعد البيع التي تفتقدها الأسواق الأجنبية الإلكترونية في الشرق الأوسط، وهذا أهم أسباب نجاح الأسواق العربية.
- السعر.
يهتم المشتري العربى بالسعر كثيرًا جدًا، وقد لا يتمُّ صفقة معينة بسبب غلاء منتج معين ولو بنسبة بسيطة عن سعرة الحقيقي.
وتجد أثناء الشراء من المواقع الإلكترونية العربية أسعارًا منخفضة جدًا قد لا تجد نفس المنتج بهذا السعر في السوق المحلي أبدًا وهذا من أهم المميزات.
- التواصل. يجد العميل سهولة في التواصل مع مقدمي الخدمة والرد على الاستفسارات، ووضع مقارنات بين المنتجات وبعضها والأسعار ليسهل اتخاذ القرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شحن السلع مجاني

الشراء عبر الإنترنت - وطرق شحن معتمدة

حجز السلع عبر الإنترنت