اصدقائي

التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي!!


مواقع التواصل الاجتماعي تجذب الملايين من الشباب كل يوم، وشاهدنا تأثيرًا فعّالًا لمواقع التواصل الاجتماعي في العامين
الماضيين، ودورها في الثورات العربية، وليس هذا فحسب؛ بل أيضًا في التجارة بين الشباب والشركات.
أيضًا من منّا ليس عضوًا في مجموعة تجارية أو ضغط من قبل "لايك" لصفحة تجارية؟! كل يوم تظهر صفحات جديدة للبيع عن طريق الفيس بوك.
الفيس بوك يعد الآن أكبر مركز تجاري اجتماعي في العالم العربي اليوم، وإن لم تكن متاجر إلكترونية بالشكل الصحيح؛ لكن هي محاولة ناجحة وتطور وتقدم رائع في مجال البيع عن طريق شبكة الإنترنت.
كيف ينجح عملي بالتجارة عبر المواقع الإجتماعية؟
أولًا : يجب عليك أن تتّبع ما ذكرناه من قبل لنجاح أي موقع تجارة إلكترونية.


ثانيًا: تهتم بنشر عنوان صفحتك على كل أصدقائك، والاهتمام بمحتوى الصفحة

والعروض الخاصة التى تقوم بصنعها.
البيع من خلال الفيس بوك قد يكون ناجحًا على المستوى العائلي، ولأسباب كثيرة قد لا يثق المشتري بالبائع على شبكة الفيس بوك كما يثق بالبائع عبر موقع إلكتروني خاص بشركة تتاجر إلكترونيًا إن لم يكن يعرفه معرفة شخصية، ولذلك يسعى الكثير من الشباب إلى توسيع دائرة معارفه وعلاقاته الشخصية لذلك السبب.
يمكنك استخدام شركات الشحن المنتشرة في البلاد داخليًا وخارجيًا لتوصيل منتجاتك، أو يقوم البائع بتسليمها يدًا بيد للعميل كما يفعل معظم تجارالفيس بوك حاليًا.
وقد ساهمت التجارة عبر الإنترنت وخصوصًا الفيس بوك في رفع المستوى المادي للشباب في ظل وجود بطالة بنسبة كبيرة.
فالمواقع الاجتماعية تعتبر وسيلة سهلة ورخيصة الثمن للتواصل مع العملاء، والبائع قد لا يكون لديه خبرة بإدارة موقع إلكتروني كامل.
ومنهم مَن تكون تجارتة صغيرة ولا يتحمل عبء شراء موقع إلكتروني. ومنهم من يقوم بتنمية تجارتة والانتقال من التجارة عبر الفيس بوك إلى التجارة عن طريق موقع إالكتروني وتقديم خدمات أفضل للعملاء بادارة الموقع على يد متخصصين.
كثير من الشركات التى تملك موقعًا إلكترونيًا وشركة بإدارة متخصصة كبيرة تلجأ إلى الفيس بوك وتوتير وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي للدعاية إلى متجرهم الإلكتروني وموقعهم عبر الإنترنت.


                                                             لا تقرا وترحل اترك تعليقا

هناك تعليق واحد:

شحن السلع مجاني

الشراء عبر الإنترنت - وطرق شحن معتمدة

حجز السلع عبر الإنترنت